«MAD Solutions» تشارك بـ4 أفلام في مهرجان سينما فلسطين

بوستر فيلم عيني
بوستر فيلم عيني

 

تشارك «MAD Solutions»، ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان سينما فلسطين الدوحة، التي تستمر فعالياتها من 10 وحتى 16 أكتوبر، بأربعة أفلام من توزيعها وهي 3000 ليلة لـمي المصري، فيلا توما لـسهى عرّاف، والفيلمين القصيرين عيني لـأحمد صالح وخمسة أولاد وعجل لـسعيد زاغة، وتقام فعاليات المهرجان في الحي الثقافي "كتارا".

 

ويسعى المهرجان لخلق مجتمع خاص لمتذوقي السينما وإيجاد أرضية مشتركة للحوار بين الثقافات، ما من شأنه المساهمة في تعزيز ثقافة السينما في المجتمع، ويستحضر مهرجان سينما فلسطين الدوحة أروع إنتاجات السينما في فلسطين لجمهور الدوحة ويحتفي بالسينما القطرية الحديثة وصناعها الصاعدين بشراكات محلية ودولية.

 

عن 3000 ليلة

فيلم فلسطيني - أردني للمخرجة مي المصري، فاز بـ 23 جائزة دولية ضمن فعاليات مهرجانات دولية، ويمثل فلسطين ضمن جوائزغولدن غلوب.

عن عيني

الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية، ويدور عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان.

 

عن فيلا توما

فيلم للمخرجة سهى عرّاف، يروي قصة عائلة فلسطينية مسيحية مكونة من 3 نساء (فيوليت، جولييت وأنطوانيت) يعشن في الماضي، منعزلات عن المجتمع الفلسطيني في رام الله حيث تقع فيلا توما.

 

عن خمسة أولاد وعجل

 

وهو مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوان Bicycles, Muscles, Cigarettes، وتدور أحداث الفيلم بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطرق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.، وهو من إخراج سعيد زاغة.

 

وقد حصل الفيلم على جائزة الوهر الذهبي في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، بجانب السعفة الفضية في مهرجان المكسيك السينمائي الدولي، وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وهو من توزيع شركة MAD Solutions.